FGC38790

نتيجة السادة آل مكين القديمي WGS

ظهرت نتيجة WGS لعيّنة السادة آل مكين القديمي (من المعروفيّة، شمال الحُدَيدة في تهامة اليمن)، بحسب المرجعين hg38 و T2T لدى شركة YSEQ، وجاءت موجبة للتحوّرات القرشيّة (L859) والطالبيّة (FGC8703) والعَلَويّة (FGC10500). مُبارك لهم.

كما جاءت العيّنة موجبة للتحوّرات التالية:

  • موجبة للتحوّر FGC38790 المُشترك بين السادة آل صائم الدهر القديمي وآل الغرب و آلرباني و آل المُطهّر وآل حُمُق، والمُخصّص بذريّة أبي الفضل العبّاس (شهيد وقائد معركة كربلاء).
  • سالبة للتحور الحُسيني FGC30416 بخلاف موروثهم القديم (الذي تمّ تصحيحه جينيّاً).
  • موجبة ل6 تحوّرات مشتركة مع بني عمومتهم السادة آل صائم الدهر القديمي.
  • موجبة ل5 تحوّرات جديدة خاصة بها (تمّ تشفيرها).

وهذا تحديث لخطّهم الجيني بتحوّراته الخاصّة والمشتركة الجديدة، أسفل التكتّل العباسي-العلوي الضخم الذي أصبح يضمّ سبع خطوط جينيّة:

https://fgc8712.files.wordpress.com/2022/02/abbasi.png

وتعود أصول السادة آل مكين القديمي إلى مدينة الزيدية (شمال مدينة الحُدَيدة في تهامة اليمن) وهم ذريّة السيّد علي القديمي بن محمد النجيب بن الحسن القديمي (وله النسبة، بسبب قدومه من العراق إلى اليمن) بن يوسف بن الحسن بن يحيى بن سالم بن عبدالله بن حسين الذي ينتهي نسبه إلى الإمام علي (ع)، بحسب مُشجّراتهم التاريخيّة:

https://fgc8712.files.wordpress.com/2020/05/najib-gharb.png

ولم يظهر تحوّرات مُشتركة بين السادة القديمي والغرب أدنى التحوّر الجامع FGC38790، ممّا يجعل الجدّ المُشترك بينهما أبعد زمنيّا ممّا تمّ تدوينه في مُشجّراتهم وأعلى من الحسن القديمي (الجدّ الجامع لآل صائم الدهر القديمي وآل مكين القديمي).

وبحسب كتاب “المعقبون من آل أبي طالب” للسيّد يحيى النسّابة العقيقي، فإنّ ذريّة أبي الفضل العبّاس (شهيد وقائد معركة كربلاء) انحصرت في وَلَدِه عبيدالله بن العبّاس وأحفاده الستّة. وكان قد عمِل الإمام علي زين العابدين (ع) جاهداً في تزويجهم من بنات ذراري عبدالمطلب حتّى لا تنقطع ذُريّة عمّه العباس (ع) إكراماً لما قدّمه من تضحيات أمام أخيه الإمام الحُسين الشهيد (ع) في كربلاء. وهذا مُلخّص توضيحي لعَقِب هذه الأسرة العلويّة الهاشميّة الكريمة:

https://fgc8712.files.wordpress.com/2020/12/abbasis.png

ويشمل هذا الخطّ العلوي العبّاسي الأصيل (FGC38790) عيّنات من أعمدة نسب واضحة موروثاً وجغرافيّةً متوافقة مع موقعها الجيني، وهي تتوزّع على شكل المُشجّر التالي:

وهكذا بدا مُشجّر تحوّرات المرجع (T2T) قبل دمجه بمُشجّرنا التقليدي (بانتظار المزيد من العيّنات) وبعد إضافة عيّنة السادة آل مكين القديمي له:

https://fgc8712.files.wordpress.com/2022/02/t2t-tree-020522.png

توقيع: وكتب هادي العاملي الحسني في الثالث من شهر رجب الأصَبّ لعام ثلاث وأربعين وأربعمائة وألف للهجرة.

مواضيع مُتعلّقة: نتيجة السادة آل صائم الدهر BigY ، نتيجة السادة آل الغرب Y700 ، عيّنات عبّاسيّة جديدة Y700 ، تحديثات عديدة للخطّ العلوي-العبّاسي ، نتيجة السادة آل القاضي الأشموري Y700 ، نتيجة السادة القاضي الأشموري ، تحديث YFull لآل الهادي المطهر ، نتيجة آل داود حُمُق BigY ، تحديث نتيجتي آل رباني والمطهّر ، خطوط العلويّين العامّة