ZS6406

مزيد من نتائج السادة النفّاخ

إنضمّت للمشروع عيّنتان جديدتان للسادة النفّاخ من النجف الأشرف-الكوفة في العراق (والأصل من منطقة الأحساء)، وهما فاحصتان 12 STRs ومُطابقتان لتحوّرات الخطّ ZS6406البحراني-الأحسائي-القطيفي-البصري-النجفي”، لا سيّما عيّنة السادة النفّاخ الأولى (بفارق 0 من 12STRs). مبارك لهم.

وتشترك العيّنتان مع أبناء الخطّ الهاشمي ZS6406 بالعلامتين المجتمعتين DYS390=22 و DYS389ii=29، وهي مُتكتّلة مع عوائل السادة الغثم (مختلفين عن قبيلة الغتم البحرينيّة) والجماز والهاشم واللعيبي والديراوي والشبركة. وهذا تذكير بآخر تحديث لمشجّرهم الجيني:

https://fgc8712.files.wordpress.com/2020/01/e-a.png

وتتوزّع مساكن السادة النفّاخ بين النجف والمثنى وكربلاء ويعود نسبهم إلى جدّهم الجامع لكافّة فروعهم السيّد علي النفّاخ (صاحب الرقية والكرامات ومنها جاء لقب النفّاخ – المولود بالقارة، الأحساء عام 1198 هـ والمتوفى عام 1290 هـ بالكوفة في منطقة النفّاخ التي كانت تُسمّى قديماً ب”هور الدخن”) بن حسين بن إسماعيل بن محمد بن عبدالرضا بن علي الذي ينتهي موروثه إلى الإمام موسى الكاظم (ع). إلا أنّ الجينات وضعتهم في خط جيني عالي متفرّع عن هاشم بن عبدمناف أو ما حوله (موازي للخطّين الطالبي FGC8703 والقرشي “المطّلبي” ZS5448، تحت التحوّر القرشي الجامع L859).

نتائج جميلة تدلّ على عدم وجود دُخلاء في أسرة السادة النفّاخ الكريمة، وهي بحاجة للمزيد من التطوير.

ملاحظة: كان يُطلق على السادة النفّاخ في الإحساء لقب السادة آل السيد إسماعيل نسبةً إلى جدّهم الأعلى السيد إسماعيل الإحسائي، وقد تغيّر هذا اللقب إلى الإسم الحالي بعد الإنتقال إلى الكوفة.

توقيع: وكتب هادي العاملي الحسني في الآخر من شهر ذي الحجّة الحرام لعام إثنين وأربعين وأربعمائة وألف للهجرة.‎

مواضيع مُتعلّقة:  نتيجة السادة النفّاخ Y700 ، تحديث ثاني لعيّنة السادة النفّاخ ، نتيجة السادة النفّاخ BigY ، تحديث نتيجة السادة النفاخ ، نتيجة السادة الشبركة الثانية Y700 ، نتيجة السادة آل غتم Y700 ، تحديث ثاني لعيّنة السادة الجماز ، هواشم شرق الجزيرة STR Modal ، التحوّر الفرعي ZS6406 ، هواشم شرق الجزيرة