FGC54257

نتيجة السادة آل نعيم الموسوي

إنضمّت إلى المشروع عيّنة السادة آل نعيم جلّة كش الموسوي الحُسيني من منطقة Bihar (أقصى شمال-شرق الهند) مع هجرة قسريّة حديثة إلى باكستان (بعد إجلاء عام 1947)، وهي فاحصة 111 STRs كمرحلة أولى من فحص BigY700 لدى شركة FTDNA، وأتت مطابقة للعيّنات القرشيّة والطالبيّة والعلويّة والحُسينيّة (DYS452=29 & DYS513=11). مبارك لهم.

ويرجع نسب السادة آل نعيم جلّة كش إلى السيّد إمام الدين مشهدي (المنتقل من مشهد إلى Bihar) بن أبي محمد بن عبدالله بن مخدوم بن وحيد الدين جلّة كش بن علاء الدين بن شاه حسن مصدق بن شاه عباس بن مير سيد علي بن شاه حيدر بن قاسم بن موسى المبرقع بن الإمام محمد الجواد التقي بن الإمام علي الرضا (عليهما السلام).

العيّنة تحمل التحوّر المتكرّر الموسوي/الزيدي العام (DYS442=12) ولها تطابق مع:

  • عيّنات شرق الجزيرة ومنطقة Bihar أسفل التحوّر الحسيني الفرعي (FGC54257).
  • العيّنات الرضوية الباكستانيّة (آل رضا الرضوي وآل Rizvi) بتحوّراتهم المتكرّرة الخاصة ومنها (CDY=33-36).

ويعود أصول هذه الأسرة الكريمة إلى مدينة مشهد الخراسانيّة ولها هجرة إلى شمال الهند وأخرى حديثة إلى باكستان في القرن الماضي، تماماً كما هي حال هجرات السادة آل شير الموسوي وآل الندوي اللكنوي (Lucknow) وآل رضا Rizvi وآل رضوي Rizvi وآل عسكري Rizivi.

وهكذا بدا عامود نسبهم (الذي يشوبه بعض النقص/اللصق في أسماء الآباء) مقارنةً بالعيّنات الباكستانيّة الموجودة لدينا في المشروع:

https://fgc8712.files.wordpress.com/2021/04/rizvi.png

Rizvi

وهذا تذكير بأبرز محطّات هذه الهجرات الشرقيّة الحُسينيّة البعيدة عبر طريق خطّ تجارة الحرير التاريخي:

https://fgc8712.files.wordpress.com/2020/09/syed-migration.png

Syed Migration

ملاحظة: يبدو أنّ عامود نسب السادة آل عسكري الرضوي كرّاري (إحدى ضواحي ألله آباد في شمال الهند) هو الأوثق إلى الآن من بين السادة الرضويّين، حيث يرجع غالب السادة الرضويّين في الريّ وخراسان وشبه القارة الهنديّة إلى السيد أحمد النقيب (نقيب العلويّين في قمّ، 312-358 هح).

توقيع: وكتب هادي العاملي الحسني في الخامس من شهر رمضان لعام إثنين وأربعين وربعمائة وألف للهجرة.

مواضيع مُتعلّقة: نتيجة السادة آل شير الأسد Y700 ، عيّنة السادة آل عسكري الرضوي Rizvi ، عيّنة السادة آل الرضوي Rizvi ، نتيجة BigY للسادة الرضوي ، عيّنة السادة آل رضا الرضوي ، عيّنة السادة الندوي ، علويّو بلاد الريّ وخُراسان