FGC30416

نتيجة السادة آل شوكة الحُسيني

إنضمّت إلى المشروع عيّنة السادة آل شوكة الزيدي الحُسيني من الهندية (طويريج)، إحدى مدن محافظة كربلاء الشرقيّة (والأصل من الحلَّة – بابل) وهي فاحصة STRs-37، وأتت مُطابقة بتحوّراتها المتكرّرة مع العيّنات الهاشميّة والعلويّة، لا سيّما عيّنة السادة الطالقاني الزيدي الحُسيني (بفارق 2 من 37 STRs). مبارك لهم.

وكانت أسرة السادة آل شوكة قد انتقلت من الحلة (مدينة المراجع والسادة التاريخية –الهاشميّة إحتمالاً) إلى مدينة الهندية المُستحدثة آنذاك (بعد تحويل مجرى الفرات التاريخي عام 1793م عن الحلّة لإسقاء محيط مدينة النجف الأشرف بمساعدة آصف الدولة بهادر الهندي -وله نِسْبة المدينة-، وزير أحد سلاطين الهند المغول المسلمين). ويعود نسب السادة آل شوكة إلى جدّهم السيد منهل بن علي بن صكر بن حمزة بن أحمد بن طالب بن حسين الذي ينتهي نسبه إلى السيّد يحيى المحدث (الجدّ الجامع مع السادة الطالقاني والذبحاوي وصالح) بن الحسين ذي الدمعة بن زيد الشهيد بن الإمام زين العابدين علي بن الإمام الحسين الشهيد بن الإمام علي بن أبي طالب (عليهم السّلام).

العيّنة تفحص الآن BigY700، ولها أهميّة جينيّة بالنسبة للخطوط الحُسينيّة الزيديّة. كذلك هو الحال مع باقي العيّنات الزيديّة في المشروع التي تحتاج إلى ترقية لإستخراج التحوّر الزيدي الجامع لهم (الأطرقجي والذبحاوي وصالح).

توقيع: وكتب هادي العاملي الحسني في الحادي عشر من شهر صفر لعام ثلاث وأربعين وأربعمائة وألف للهجرة.‎

مواضيع مُتعلّقة: نتيجة السادة الطالقاني الزيدي Y700 ، تحديث ثالث للسادة الطالقاني الزيدي ، تحديث ثاني للسادة الطالقاني الزيدي ، نتيجة السادة الطالقاني الزيدي ، تحديث ثاني للسادة الذبحاوي الزيدي ، تحديث عيّنة السادة الذبحاوي الزيدي ، تحديث نتيجة السادة آل صالح ، نتيجة السادة آل صالح