FGC38790

عيّنات عبّاسيّة جديدة Y700

ظهرت مؤخراً عبر تقنيّة التطابق في FTDNA نتيجتان “عبّاسيّتان” فاحصتان Y700، وأتيتا موجبتين للتحوّرات القرشيّة (L859 & DYS485=14) والطالبيّة (FGC8703) والعَلَويّة (FGC10500 & DYS513=11). مُبارك لهم.

كما جاءت العيّنتان موجبتين للتحوّر العلوي “العبّاسيFGC38790 وسالبتين للتحوّر الحُسيني FGC30416، ولديهما التفاصيل التالية:

  • العيّنة الأولى من جنوب الجزيرة العربيّة وتشترك مع عيّنة السادة الغرب بثلاث تحوّرات مشتركة ولديها 6 تحوّرات خاصّة بها.
  • العيّنة الثانية من منطقة هضبة الجولان (السفوح الجنوبية-الشرقيّة لجبل الشيخ، جنوب دمشق) ولديها 12 تحوّر خاصّ بها (5 منها غير مغطاة لدى عيّنة السادة آل رباني).

وهذا تحديث لخطّهم الجيني بتحوّراته الخاصّة والمشتركة الجديدة:

https://fgc8712.files.wordpress.com/2021/06/abbasi.png

Abbasi

وبحسب كتاب “المعقبون من آل أبي طالب” للسيّد يحيى النسّابة العقيقي الحُسيني، فإنّ ذريّة أبي الفضل العبّاس (شهيد وقائد معركة كربلاء) انحصرت في وَلَدِه عبيدالله بن العبّاس وأحفاده الستّة. وكان قد عمِل الإمام علي زين العابدين (ع) جاهداً في تزويجهم من بنات ذراري عبدالمطلب حتّى لا تنقطع ذُريّة عمّه العباس (ع) إكراماً لما قدّمه من تضحيات أمام أخيه الإمام الحُسين الشهيد (ع) في كربلاء. وهذا مُلخّص توضيحي لعَقِب هذه الأسرة العلويّة الهاشميّة الكريمة:

https://fgc8712.files.wordpress.com/2020/12/abbasis.png

وأشهر من سكن الجليل الأعلى من وُلد أبي الفضل العبّاس وأعقب هناك كان أبو الطّيب محمّد بن حمزة بن عَبْد الله بن العبّاس بن الحسن بن عُبَيْد الله بن العبّاس بن أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب –ع– (وأُمّه زينب بنت إبراهيم الجعفري بن محمّد بن أبي الكرام عبد الله بن محمد الرئيس بن علي بن عبد الله بن جعفر الطيار) المولود بطبريّة. وكان من أكمل الناس مروءةً وصلةَ رحم، مع فضلٍ كثير وجاهٍ واسع، واتّخذ بطبريّة ما يليها من الضِياع، وجمع أموالاً، فَحَسَدهُ طغج بن جف الفرغاني –والد الإخشيديين ووالي حلب والشام حينها-، فدسّ إليه جُنداً قتلوهُ في بُستانٍ لهُ بطبريّة في صفر سنة 291 للهجرة (تماماً كما جاء في كتاب المقاتل وغيره من كُتب الأنساب). وهذا عامود نسبه مقابل عامود نسب بني عمومته من أصحاب العيّنات العبّاسيّة لدينا في المشروع:

Kits

ملاحظة: العيّنات لم تنضمّ للمشروع إلى الآن. لذلك تمّ إخفاء تحوّراتهم وأسماء أُسَرهم وتحديد مساكنهم بشكل دقيق، حرصاً منّا على خصوصيهتم واحتراماً لقرارهم الشخصي، وتمّ إبراز موقعهم الجيني فقط. ونتمنّى إنضمامهم في القريب العاجل لتدقيق نتائجهم بشكل أفضل.

توقيع: وكتب هادي العاملي الحسني في الحادي والعشرين من شهر شوّال لعام إثنين وأربعين وأربعة مائة وألف للهجرة.

مواضيع مُتعلّقة: تحديثات عديدة للخطّ العلوي-العبّاسي ، نتيجة السادة آل القاضي الأشموري Y700 ، نتيجة السادة القاضي الأشموري ، نتيجة السادة آل الغرب Y700 ، تحديث YFull لآل الهادي المطهر ، نتيجة آل داود حُمُق BigY ، نتيجة السادة آل صائم الدهر BigY ، تحديث نتيجتي آل رباني والمطهّر ، خطوط العلويّين العامّة