FGC54257

تحديث نتيجة السادة آل شِرّ الأسد

ظهرت نتيجة عيّنة السادة آل شِرّ (أو الأسد باللغة الفارسيّة،  Sher) الموسوي الحُسيني من منطقة Bihar (أقصى شمال شرق الهند، مع هجرة باكستانيّة حديثة) لدى شركة YSEQ موجبة للتحوّر الموسوي الفرعي FGC54257، بعكس موروثها الرضوي.

العيّنة تفحص حاليّاً لدى YSEQ التحوّر الفرعي FGC86271، أسفل التحوّر FGC54257، الخاص بالسادة الحدّاد والعلوي وبقيّة السادة المطابقين لهم جينيّاً (الخضراوي، الشعلة، السادة، الهاشم، المقبل، العلويات، الشويكة، آل كاظم وآل طالب) المتواجدين في المثلث الجغرافي الشرقي للجزيرة العربيّة (الأحساء-القطيف-البحرين).

وبهذه النتيجة الطيّبة، يتبيّن أن جغرافيّة هذا التحوّر الموسوي الكريم هي الأكثر اتّساعا، وتترامى من أقصى شمال-شرق الهند وصولاً إلى شرق المتوسط في بلاد جبال عاملة، مروراً بالعراق وشرق الجزيرة. ولا نستبعد ظهور عيّنات جديدة خاصّة به في بلاد الريّ وخراسان في المستقبل.

العيّنة تمّ ترقيتها أيضاً إلى BigY700 لدى شركة FTDNA، وننتظر نتيجَتَيْها الكاملتين حتّى نُحدّد خطّها الجيني في مُشجّر FGC54257.

ملاحظة:

  1. تمّ نقل هذه العيّنة من المجموعة الرضويّة إلى مجموعتها الجينية الموسويّة الصحيحة في المشروع، ريثما يتمّ تحديد خطّها الجيني الفرعي.
  2. عيّنتيّ السادة آل رضا الرضوي وآل عكل النقوي سالبتين للتحور الموسوي الفرعي FGC54257.

مواضيع مُتعلّقة: تطوير عيّنات رَضَويّة ونَقَويّة ، نتيجة السادة الحُليبي الموسوي Y700 ، نتيجة السادة آل العلوي Y700 ، نتيجة السادة آل الحدّاد FGC ، نتيجة السادة آل الهاشم الموسوي ، نتيجة السادة آل كاظم الموسوي ، نتيجة ثالثة لآل السادة ، نتيجة آل عطوي الموسوي Y700 ، تحديث نتيجة آل البراك ، نتيجة ثانية للسادة آل العوامي ، التحور الموسوي الفرعي FGC54257 ، قراءات في التحور FGC54257 ، عينة السادة آل عيسى الموسوي ، هواشم شرق الجزيرة ، تحديث نتيجة السادة آل طالب ، نتيجة السادة الشرع