FGC38790

تحديث ثاني للسادة آل الغرب

تمّ ترقية نتيجة عيّنة السادة آل الغرب (الغرابية من القنفذة) من 12 إلى 111-STRs، كمرحلة أولى من فحص BigY لدى شركة FTDNA، وجاءت مطابقة للعيّنات القرشيّة والعَلَويّة (DYS485=14). وكانت العيّنة ظهرتْ موجبة للتحوّر العَلَوي FGC10500 وسالبة للتحوّرات الحسنيّة (المحضيّة والطباطبائيّة) والحُسينيّة (FGC30416) في فحص صحيفة FGC8712 في وقتٍ سابق.

العيّنة ليست لها علامات متكرّرة فارقة ومشابهة لأحد من السادة أبناء التكتّل العَلَوي الفرعي FGC38790 بشكل واضح، ولا ندري إن كانت ستظهر موجبة التحوّر الفرعي (FGC38790) إلى الآن. لذا ننتظر النتيجة الباقية لفهم كافّة فروع هذا التكتّل الكريم بشكل أفضل.

المشهور لدى السادة القديمي أنّ السادة آل الغرب وآل صائم الدهر يشتركون في موروثهم مع فروع عديدة في جدّ واحد جامع وهو السيّد الحسن القديمي (نسبةً لقدومه من العراق إلى اليمن) بن يوسف بن الحسن بن يحيى بن سالم بن عبدالله بن حسين الذي ينتهي نسبه إلى الإمام علي (ع)، تماماً كما هو موضّح في هذا المُشجّر:

https://fgc8712.files.wordpress.com/2020/05/najib-gharb.png

Najib & Gharb

مُلاحظة:

  1. جاءت العيّنة مطابقة في 67 STRs مع عيّنة تخصّ قبيلة البارقي والتي تبدو عَلَويّة داخلة فيهم. نرجو ممّن لديه معلومات عنها أن يضمّها للمشروع ويطوّرها.
  2. من الجيّد فحص عدّة خطوط من ذراري السيّد محمد النجيب حتى نتيقّن من الإلتقاء الزمني والجيني مع السادة آل صائم الدهر ومن ثمّ آل الغرب.

مواضيع مُتعلّقة: تحديث YFull لآل الهادي المطهر ، نتيجة آل داود حُمُق BigY ، نتيجة السادة آل صائم الدهر BigY ، تحديث نتيجتي آل رباني والمطهّر ، تحديث نتيجة السادة الغرابية ، خطوط العلويّين العامّة ، السادة الحسنيّة الزيديّة