ZS10833

STRs عيّنة آل راجح الجمامزة

تمّ ترقية عيّنة الأشراف آل راجح الجمامزة المهانّي الأعرجي الحُسيني (من المدينة النبويّة موطناً وأصلاً – مع هجرة قناويّة إلى صعيد مصر بين القرنين الثامن والثاني عشر هجري) في FTDNA من 37 إلى 111 STRs (كمرحلة أولى من فحص BigY) وأتت، كما توقّعنا لهم، موجبة للتحوّر الفرعي المُتكرّر DYS561=14، بدلاً من القيمة العامّة 15 التي عليها بقيّة السادة العلويّين.

ويُعتبر هذا التحوّر المُتكرّر (14) وَسْم خاص بالجمامزة الأوائل – ذراري جمال الدين جمّاز الأوّل (أمير المدينة المنوّرة 583-600 هـ) بن عزالدين القاسم (أبو فليته) بن مهنـا بن شهاب الدين الحسين بن مهنا الأكبر الأعرجي المتمثّلين بستّ عيّنات نوعيّة لدينا في المشروع (منهم آل راجح، آل مرعي، آل غزالي، آل رشاد، و آل الجمّازي).

وهذا مُشجّر خاص بجميع الفروع الطاهريّة لدينا مع أبرز تحوّراتهم المُشتركة:

https://fgc8712.files.wordpress.com/2019/07/tahiri.png

Tahiri

مُلاحظة:

  1. السادة الجمامزة الأواخر (الحكّام المُتأخّرين للمدينة النبويّة، ذريّة جمّاز بن شيحة بن هاشم بن عزالدين القاسم) المتواجدين حاليّاً في الحلّة-العراق لديهم قراءة عامّة لهذا التحوّر المُتكرّر (DYS561=15) تتماشى مع بقيّة السادة العلويّين.
  2. لم يتمّ تطوير أيّ من عيّنات السادة العيّاسا لمعرفة مكنون قراءة هذا التحوّر لديهم أو لمعرفة عدد التحوّرات المُشتركة بين السيّدين عزالدين القاسم وجدّه الطاهر بن يحيى النسّابة.
  3. ننتظر نتيجة BigY للأشراف آل راجح لتحديد التحوّرات المُشتركة بينها وبين عيّنة آل غزالي.

مواضيع مُتعلّقة: نتيجة الأشراف آل راجح الجمامزة ، تحديث عيّنة آل راجح الجمامزة ، نتيجة السادة آل عميرة ، نتيجة آل شقيران العيّاسا ، السادة الأعرجيّة وتاريخ المدينة الضائع ، نتيجة السادة الفحّام BigY ، نتيجة السادة العَرفات BigY ، نتيجة الأشراف آل سويري ، فروع بني حسين تحت ZS10829 ، نتيجة BigY ثانية للسادة الطاهري ، السادة الأعرجيّة وتاريخ المدينة الضائع ، تحديث نتيجة آل تويس الحسيني ، تحديث نتيجة السادة آل نوفل ، تحديث عيّنة السادة العمور الحُسيني ، Güemes = جمّاز؟