FGC30416

نتيجة ونسب موسويّي المدينة

بحمد الله، تمّ التوصّل إلى معرفة نسب السادة الخواري الموسوي في المدينة النبويّة الشريفة، الّذين لم يخرجوا منها أبداً منذ أيّام جدّهم السيّد علي (نقيب المدينة المنوّرة) بن الحسن الثائر بن جعفر الخواري بن الإمام موسى الكاظم (ع)، تماماً كما هو حال بني عمومتهم الحُسينيّين المهانية العيّاسا وبني عمومتهم الطالبيّين الجعافرة (الذين اشتهروا بسكناهم الثابتة في المدينة والفَرْع وما حولهما منذ قرون عديدة).

ويرجع نسب غالبيّة السادة الخواري الموسوي في المدينة النبويّة إلى السيّد هشيم بن هاشم بن فاتك الذي ينتهي نسبه إلى السيّد موسى العصيم بن علي النقيب، تماماً كما ورد في كتاب تحفة الأزهار عن العلّامة ابن شدقم بحسب المشجّرين أدناه.

https://fgc8712.files.wordpress.com/2019/06/khawari-bin-shadkam.png

وينقسم خواريُو المدينة إلى قسمين: آل حسن وآل موسى العصيم، الذي يتفرّع عنه ثلاثة أفخاذ: الطهابلة، و ذوي رايق، و ذوي صالح، وجلّهم يسكن المدينة المنورة ونواحيها (منطقة الفَرْع التاريخيّة).

https://fgc8712.files.wordpress.com/2019/06/khawari.png

Khawari

مُلاحظة:

  1. أتت عيّنة السادة الموسوي الخوّاري المدني موجبة للتحوّر الحُسيني (FGC30416) وسالبة للتحوّر العوكلاني (FGC54257)، ممّا يُعزّز صحّة نسبها.
  2. اشتهر السادة آل الشرع والزوامل بالإنتماء لهذا الفرع الموسوي إلّا أنّهم تكتّلوا جينيّاً في فروع موسويّة وعلويّة مُختلفة (FGC54257 و FGC10500).

مواضيع مُتعلّقة: نتيجة السادة الموسوي المدني ، تحديث نتيجة آل عساف العياسا ، نتيجة السادة آل عميرة ، نتيجة آل شقيران العيّاسا