FGC8703

نتيجة السادة آل سيد إسحاق

إنضمّت للمشروع عيّنة السادة آل سيد إسحاق الموسوي البلادي البحراني (من البلاد القديم – البحرين – والجذور ترجع إلى توبلي) الفاحصة 111 STRs وأتت مطابقة لعيّناتنا القرشيّة والطالبيّة والعلويّة بشكل قوي. مُبارك لهم.

ينتهي نسب السادة آل سيد إسحاق البلادي البحراني إلى السيد إبراهيم المجاب بن محمد العابد (ضريحه في شيراز) بن الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، وهم أسرة اشتهرت بالعلم ولهم كتب ومؤلفات في الفقه والعقائد ومنهم مَنْ كان يخطّ الكُتُب بيده في العصور السالفة.

وتحمل العيّنة التحوّر القرشي المُتكرّر DYS485=14 ولها تطابق قوي مع عيّنتي السادة المسحّر (من القطيف) والسادة الشريف الطالبيّة، ممّا يجعلنا نظن أنّها من الخطّ الطالبي (المحتمل كونه جعفري بحسب جغرافيّته وتراثه) مجموعةً بالكنف المُجابي-الموسوي. وبحسب هذا التطابق تمّ تصنيف هذه العيّنة مع التكتّل الطالبي FGC8703 في الوقت الحالي ريثما تظهر نتيجتها لفحص BigY.

الجدير بالذكر أنّ الخطّ الطالبي في شرق الجزيرة العربيّة يأخذ بالتوسّع والنمو ليتساوى بالعدد مع الدوحات الحسنيّة والحُسينيّة الكريمة.

مواضيع مُتعلّقة: الآباء الطالبيون، تحوراتهم وخصائصهم ، التحور الطالبي الهاشمي ، نتيجة FGC للسادة المُسَحِّر ، نتيجة السادة آل إسماعيل