Y-DNA tests

تحديث ثاني لعيّنة الحازمي الثانية

ظهرت نتيجة BigY لعيّنة الحازمي الثانية وأتت، للأسف، على التحوّر العربي FGC1695 المجاور، بخلاف كلّ التوقعات لها. يبدو أنّنا أخطأنا التقدير بها، ظنّاً منّا أنها تتماشى مع عيّنة السادة الطواهرة الحوازم الأولى (الموجبة للتحوّر العلوي FGC10500). وكما أسلفنا من قبل، فإنّنا لا نعلم الكثير عن هذه العيّنة كون لقبها “الحازمي” يحمله الكثير من العلويّين وغير العلويّين (في الجزيرة العربيّة).

وبهذه النتيجة نكون قد عُدنا إلى المُربّع الأول في تحديد موقع التحوّرين المحضيّين (FGC83207 و FGC8702) من الآباء المحضيّين الثلاث (عبد الله المحض وابنه موسى الجون وحفيده عبد الله الرضا)، وهذا يوجب علينا فحصهما من جديد في عيّنة حازميّة صريحة صحيحة عبر فحص BigY لدى شركة FTDNA.

——————————-

May 8th, 2019

تمّ ترقية نتيجة الحازمي الثانية من 12 إلى 111-STRs، كمرحلة أولى من فحص BigY لدى شركة FTDNA. وجاءت العيّنة مطابقة لعيّناتنا وتحمل التحوّر المُتكرّر DYS452=30.

العيّنة تحمل أيضاً التحوّر المُتكرّر DYS485=15، بخلاف باقي العيّنات القرشيّة والعلويّة (التي تتميّز بالرقم 14). وتُعتبر هذه الحالة نادرة جدّاً لدينا. وكانت هذه العيّنة قد ظهرت سالبة للتحوّر المحضي FGC8702 من قبل.

مُلاحظة: العيّنة مُهمّة لفهم التكتّل المحضي وننتظر نتيجتها الكاملة بشوق، لذا نتمنى على أصحابها الإعلان عن الفرع الحازمي الدقيق لها، إذ أنّنا لا نعرف عامود نسبها الكامل ولا نعرف صاحبها الأصلي بشكل مُباشر، وقد طوّرناها لإعتقادنا التامّ بأهميّتها، وجُلّ ظنّنا أنّها من إحدى فروع السادة الحوازم (ونرجو أن نكون أصبنا بهذه النسبة).

مواضيع مُتعلّقة: تحديث ثاني لنتيجة الطواهرة الحوازم ، تحديث نتيجة آل طاهر الحوازم ، نتيجة الأشراف آل طاهر الحوازم ، STR سَيّدَيّ شباب أهل الجنّة ، خطوط العلويّين العامّة