CTS8308

نتيجة BigY للسادة الطباطبائي

ظهرت نتيجة BigY/BAM لعيّنة السادة آل الطباطبائي من صعيد مصر موجبة:

  • للتحوّرات القرشيّة والطالبيّة والعلويّة (L859, FGC8703, FGC10500)
  • للتحوّرات الطباطبائية الثلاث (CTS3808, FGC10492, FGC10493)
  • للتحوّرات الرسيّة الهادويّة الثلاث (Z28962, FGC10489, FGC10502)
  • لِعَشْر تحورات فرديّة خاصة بخطّهم الهادوي الجيني السادس (بدون تحوّرات مشتركة إضافية مع أيٍّ من الخطوط الهادويّة الخمس الباقية).

مُبارك لهم. وهكذا ظهرت النتيجة في مُشجر السادة الطباطبائيّين الجيني:

https://fgc8712.files.wordpress.com/2019/05/taba.png

Taba

هذه النتيجة تؤكّد النسب الهادوي وتؤكّد ما ذهبنا إليه سابقاً بوجود سقط في بعض أسماء الآباء الأوائل المذكورين في عامود نسب هذه الأسرة الكريمة. ولو تتبّعنا أسماء الرسيّين الهادويّين من ذرية أحمد الناصر بن الهادي يحيى الذين نزلوا المحروسة في مطلع العصر الإخشيدي، لوجدنا أنّ أغلبهم يرجعون إلى:

  • السيّد جعفر بن محمد بن إسماعيل بن أحمد الناصر الهادوي الرسّي الطباطبائي
  • السيّد أبو السرايا أحمد بن محمد بن أحمد الناصر الهادوي الرسّي الطباطبائي

الذين عاشوا في كنف ابن عمّهم الحسن الأكبر الذي ينتهي نسبه إلى محمد بن طباطبا (صاحب الثورة في الكوفة من أواخر القرن الثاني للهجرة).

وهذه القراءة الجينية النَسَبيّة لهذه العيّنة (إن صحّت)، تؤكد أن الدخول الطباطبائي إلى مصر قد حصل فعلاً في العصر الإخشيدي، بعكس باقي روايات الدخول العلوي التاريخية إلى مصر وشمال أفريقيا (من فاطميين وأدارسة وغيرهم)، التي لم نجد لها أي دليل جيني واحد، إلى يومنا هذا.

مواضيع مُتعلّقة: عيّنة السادة الطباطبائي ، آل طباطبا في مصر ، الطباطبائية الجينية ، STR و SNP الطباطبائية ، عينة ثانية للسادة الشرفي ، عينة السادة آغازادا الطباطبائي ، عينة السادة آل بحر العلوم ، عينة السادة آل طباطبائي ، نتيجة السادة آل يعقوب والناشري BigY ، نتيجة السادة حميد الدّين BigY ، تحديث نتيجة السادة الشهاري ، تحورات اليحيوي الرسّي ، نتيجة السادة آل ياسين BigY