FGC30416

نتيجة BigY للسادة الرضوي

ظهرت نتيجة BigY لعيّنة السادة آل رضا الرضوي التقوي (Rizvi-Taqvi) من كاراتشي، باكستان (والأصل من مشهد، خراسان) موجبة للتحوّر الحُسيني الجامع FGC30416 ولِعَشْر تحورات فرديّة خاصة بخطّهم الجيني. كما جاءت النتيجة سالبة لجميع التحورات الحُسينيّة المُشتركة، العوكلانيّة والأعرجيّة، (FGC54257, ZS10833, BY49997). مُبارك لهم.

هذه النتيجة تؤكد ما ذهبنا إليه سابقاً بأنّ أئمة أهل البيت، الإمام محمد الباقر و الإمام جعفر الصادق والإمام موسى الكاظم (عليهم السلام)، ليس لهم تحوّرات مقروءة في المنطقة المغطّاة من ChrY بفحصي FGC و BigY، تماماً كما هو الحال مع الإمام الحسن المُجتبى وابنه الحسن المُثنى (عليهما السلام). وهذه النتيجة تدعم فكرة أنّ أحد التحوّرات الفرديّة العشرة تخصّ الإمامين الرضا والجواد (عليهما السلام).

كذلك، تبيّن عدم وجود تحوّرات مُشتركة بين هذه العيّنة وعيّنة آل بهار (من مشهد) بالرغم من تقارب التحوّرات المُتكرّرة بينهما (STRs) واشتراكهما بجغرافيا خراسانيّة واحدة وتحوّر حُسيني جامع FGC30416، هذا مع تفاوت التغطية بين فحصيّ BigY500 و BigY700 لدى العيّنتين. كذلك هو الحال مع آل بوخضور الذين نعتقد بأنّهم موسويّو النسب بحسب قراءة تحوّراتهم المُتكرّرة (STRs)، والله أعلم.

وهكذا ظهرت النتيجة في مُشجر السادة الموسويّين:

https://fgc8712.files.wordpress.com/2019/05/mossawis.png

Radawis

مواضيع مُتعلّقة: عيّنة السادة آل رضا الرضوي ، السادة الرضوي ، نتيجة آل بَهَار – ملوك الشعراء ، تحديث نتيجة آل بوخضّور BigY ، قراءات في التحور FGC54257