FGC10500

تحديث ثاني للسادة الحوازم

تمّ ترقية نتيجة السادة آل “مقدام” الحوازم المحضيّين الحسنيّين (من المخلاف السليماني) من 12 إلى 111-STRs، كمرحلة أولى من فحص BigY لدى شركة FTDNA. وجاءت العيّنة مطابقة بشكل قوي للعيّنات القرشيّة والعلويّة وتحمل التحوّر المُتكرّر المحضي DYS452=30، الموجود لدى غالبيّة ذراري السيّد عبدالله المحض (رض).

العيّنة تحمل أيضاً التحوّر المُتكرّر DYS485=15، بخلاف باقي العيّنات القرشيّة والعلويّة (التي تتميّز بالرقم 14). وتُعتبر هذه الحالة نادرة جدّاً لدينا، إذ أنّها حَصَلت فقط مع السادة الغوالب النمويّين من قبل.

مُلاحظة: العيّنة مُهمّة جدّاً لفهم التكتّل المحضي وننتظر نتيجتها الكاملة بشوق، لذا نتمنى على أصحابها الإعلان عن الفرع الحازمي الدقيق لها، إذا أنّنا لا نعرف عامود نسبها الكامل ولا نعرف صاحبها الأصلي بشكل مُباشر، وقد طوّرناها لإعتقادنا التامّ بأهميّتها، وجُلّ ظنّنا أنّها من ذراري آل “مقدام” الحازمي (ونرجو أن نكون أصبنا بهذه النسبة).

مواضيع مُتعلّقة: تحديث نتيجتي السادة الحوازم ، STR سَيّدَيّ شباب أهل الجنّة ، تحديث نتيجة السادة الطواهرة الحوازم ، نتيجة الأشراف آل طاهر الحوازم ، خطوط العلويّين العامّة