FGC38790

نتيجة السادة آل صائم الدهر BigY

ظهرت نتيجة BigY لعيّنة السادة آل صائم الدهر القديمي (من المخلاف السليماني، المنتقلين من الحديدة في تهامة اليمن) موجبة للتحوّرات القرشيّة والطالبيّة والعلويّة (L859 و FGC8703 و FGC10500)، بالإضافة للتحوّر المشترك FGC38790 مع السادة رباني-مُطهّر-حُمُق (أو ما يبدو تكتّل ذراري زيد الأبلج -ع-)، وسالبة للتحور الحُسيني FGC30416 والتحوّرات الحسنيّة المحضيّة والطباطبائيّة، تماماً على الشكل التالي:

https://fgc8712.files.wordpress.com/2019/04/ray-yemen.png

Ray-Yemen

وهذه النتيجة الجميلة تزيد من تنوّع التكتّل الجيني أسفل FGC38790 (الآخذ بالنموّ بشكل ممتاز)، وتؤكّد ما ذهبنا إليه سابقاً بأنّه لا وجود حُسيني جنوب مكّة المُكرّمة (وصولاً إلى اليمن الشمالي). وتُعتبر هذه المنطقة الكريمة (الخاصّة بالعلويّين) حسنيّةُ النسب زيديّةُ الهوى، حيثُ لم يدخلها سوى فروع مُعيّنة من ذراري الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، بخلاف ما نُقِلَ إلينا في بعض الأخبار اليمانيّة (أقلّه إلى الآن بحسب النتائج التي بين أيدينا).

ملاحظة: إعتقدنا سابقاً بوجود تحوّرين إضافيَّيْن (INDELs/MNPs) موجبَيْن لهذا التكتّل فقط، ولكن تبيّن لاحقاً أنهما أعلى منه (أو ضعيفَيْ القراءة) ولا زلنا في مرحلة التحقّق منهما.

مواضيع مُتعلّقة: نتيجة السادة الغرابية ، نتيجة السادة آل صائم الدهر ، خطوط العلويّين العامّة ، تحديث نتيجة السادة الغرابية ، السادة الحسنيّة الزيديّة