FGC8702

تحديث نتائج السادة القتادات

ظهرت نتيجة BigY للشريف الجودي النموي القتادي الحسني مطابقة تماماً لنتيجته الFGC السابقة. كما جاءت مغطيّة لتحوّر مشترك عالي جديد، بينهم وبين الأشراف المحاميد وهو FGC40808.

هذا التحوّر له تغطية شبه غائبة لدى كافّة فحوصات BigY للأشراف الحرّازات والعجالين. ولكن بمجرّد ظهوره لدى الجوادا والمحاميد يجعل جميع القتادات موجبون له، كونه تحوّر جامع أعلى.

وينتهي نسب الأشراف الجوادا إلى السيد عبدالله الأكبر بن محمد الثائر بن موسى الأبرش بن عبدالله الرضا (الجدّ الجامع لأشراف مكّة المكرّمة وجنوبها وصولاً إلى المخلاف السليماني وشمال اليمن والحامل للتحوّر المحضي الجامع FGC8702) بن موسى الجون بن عبدالله المحض بن الحسن المثنى بن الإمام الحسن المُجتبى (عليه السلام).

وهكذا ظهر المشجّر الجيني القتادي المُختصر بعد إضافة هذا التحور الجديد:
Katadis

وبهذا التحوّر الثالث المُشترك، أصبح عدد الآباء فوق الشريف قتادة يناسب عدد التحوّرات الجامعة في خطّه الجيني، تماماً كما أوضحه عامود هذا النسب العلوي:

https://fgc8712.files.wordpress.com/2019/02/katadat.png

Katadat

ولو سلّمنا جدلاً بأنّ السيّدين محمد الثائر وموسى الأبرش هما أبوان جامعان للسادة الحذيفات وآل نامي والقتادات، عندها يُصبح هذان السيّدان أعلى من هذه التحورات الثلاث (FGC9578 & FGC9581 & FGC40808) مع غياب الطفرة الجينيّة لهما (كون السادة الحذيفات وآل نامي سالبين لهم)، كما تُصبح هذه التحورات الثلاث خاصة بقتادة وآبائه الثمانية وصولاً إلى السيّد عبدالله الأكبر.

الجدير بالذكر هنا أنّ غالبيّة السادة المحضيّين، بما فيهم السادة الحذيفات وآل نامي، يحملون التحورَ المتكرّر (DYS442=13)، بينما يحمل السادة القتادات والسماهدة وأصحاب التكتّل المحضي-القطيفي-البحراني التحورَ المتكرّر (DYS442=12، أو 7 لدى النمويين)، وهذا يزيد من إحتمال إلتقاء القتادات والسماهدة ومحضيّو شرق الجزيرة في أحد التحوّرين (FGC9578 أو FGC40808). هذا مع استبعاد التحور الثالث كونه سالب لغير القتادات كافّةً.

مواضيع مُتعلّقة: مُشجّر الأشراف العجالين الجيني ، تحديث مُشجّر الحرّازت الجيني ، مُشجّر الأشراف الحذيفات الجيني ، نتيجة الأشراف آل حسن الفلاحي ، نتيجة السادة السماهدة BigY ، هواشم شرق الجزيرة